الأحد، 5 يناير 2025

عجـبـتُ بما أراه .. بقلم .. ✍️وليد علي السماوي ... اليمن

 

عجـبـتُ بما أراه من البلاوي
بِـمُّـرِ العـيشِ أعـوامـا طِـوالا
فلا تحسد أخاك ولو بالتمني
عبيد الـمال تـحـصـده وبـالا
وحلو الـعـيشِ يـأتينا قِصاراً
ومَـرَّ الـعــيـش أيـامـاً طِـوالا
وتـرسل شمسُنـا ضوءاً نهارا
ولـمّـا الـلـيـلُ أخـفـاهـا زوالا
وما لـجـمـالـها دنـيـا نـعِـيـمـاً
عـليها الـدِيْنُ قد ألـقىٰ جمالا
فـلـهـوٌ أولـهـا يــعـقـبُه عـناءٌ
فشيب الرأس يتلوه ارتحالا
فـمـنـها كـن على حذرٍ ولكـن
لِـشكـرِ الله دايـم بـا الـسؤالا
✍️وليد علي السماوي ...
اليمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....