الأحد، 24 مارس 2019

يا نهر دجلة رفقا ...! بقلم .. سعيد اوسى

يا نهر دجلة رفقا
افرطتي بالحنان
فجعلت لقعرك سرائر
و لموجاتك الهائجة دفائن
فاين الرأفة فاين البشائر
يا نهر دجلة رفقا
ان زوارك هم الغوالي
فهل من شيم الضيافة
كسر الخواطر
اطفال لا يفقهون الغضب
غفلو في سحر اطلالتك
فدار على الغافلون الدوائر
غضبا تقشعر له الأبدان
و يتلظى منه قلوب الحرائر
يا نهر دجلة
امواجك لاطم الانفاس
وبات هشيما اضلاعهم
وعتم البصائر
لا تملكين الميثاق
ولا رحمة ولا مشاعر

سعيد اوسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....