((متى القرار..؟))
سيدي...
قد سادنا الوهن
وأنت اول من دفن
كيف نجتاز الزمان
من هول المحن..؟
اعتلى الصراخ
واستوى
بين كل السبل
توارى القرار
بين الجهال
ورحل
سيدي..
كثر الحديث
وفي كل ناحية
يرسم المثل
من زاوبة الى ركح
كره "الونشريس"
من سخط زحل
ملت القلوب
وحتى المقل
سيدي..
ياراعي البؤساء
يا كافل المحروم
والتعساء
صرنا نلهث صبرا
خذلونا الاتقياء
ليتهم كانوا اشقياء
اه..يا سنين الماضي
ليت الثواني
تعيد الأوفياء
اشكو اليك..
بعد من اوصى الأنبياء
اشكو اليك..
لقد سادنا البلاء
سيدي..
الى متى..
وكيف نرمم
ما هوى..؟
يا سيد القوم
قد مزقوا وصاياك
وسادنا الهلاك
كنا في حماك
حتى الوغى
يهاب صدى عيناك
لم يعد لنا قرار
ولا فرار
ولا خيار
يا سيد القوم
سيدي...
قد سادنا الوهن
وأنت اول من دفن
كيف نجتاز الزمان
من هول المحن..؟
اعتلى الصراخ
واستوى
بين كل السبل
توارى القرار
بين الجهال
ورحل
سيدي..
كثر الحديث
وفي كل ناحية
يرسم المثل
من زاوبة الى ركح
كره "الونشريس"
من سخط زحل
ملت القلوب
وحتى المقل
سيدي..
ياراعي البؤساء
يا كافل المحروم
والتعساء
صرنا نلهث صبرا
خذلونا الاتقياء
ليتهم كانوا اشقياء
اه..يا سنين الماضي
ليت الثواني
تعيد الأوفياء
اشكو اليك..
بعد من اوصى الأنبياء
اشكو اليك..
لقد سادنا البلاء
سيدي..
الى متى..
وكيف نرمم
ما هوى..؟
يا سيد القوم
قد مزقوا وصاياك
وسادنا الهلاك
كنا في حماك
حتى الوغى
يهاب صدى عيناك
لم يعد لنا قرار
ولا فرار
ولا خيار
يا سيد القوم
{{الشاعر}}. محمد نجيب صوله/الجزائري/

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق