الأربعاء، 17 يناير 2024

اللوحة السوداء .... عبد الصاحب الأميري

 

اللوحة السوداء ....
عبد الصاحب الأميري
&&&&&&&&&&&
هرباََ من واقعي،،، ؛!!
من معاناتي،،!!
من اللوحة السوداء،،،!!!
لن تترك مخيلتي،،
أراها أمامي كلّ حين،،
رسمت في مزرعتي،،،
على جدران بيتي،،،،، وطني،،،
موطن آبائي و أجدادي
لا شيء فيها ،،،، سوى أنهار الدماء،،،
حفنة رصاص،،،،
بيوت مهدمة،،،،
صوت أمي يعلو بالدعاء
دموعها لا تكف عن البكاء
هاتوا وسادتي،،،
هاتوا غطائي،،،،
سالتحف،، حتى رأسي
كي لا أرى شيئاََ،،، مما يجري،،، حولي
أمام ناظري،،،،،
قد لا أتحمل،،،،
قد لا أطيق،،،،
هاتوا قطنا،، أسد به ثقوب أذني،،،،
كي لا أسمع،،،
أصوات الرصاص،،،،
أصوات القذائف،،،،،
نبح الكلاب،،،،
استغاثه الأطفال ،،،،
صراخ النسوة،،،،، البكاء
الرجال بين الأنقاض تبحث،،،
عن جثث،، تبكي وتصرخ،
اللوحة لن تتركني بأمان
اللوحة السوداء
عبد الصاحب الأميري

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....