الاثنين، 8 يناير 2024

( بعد القصف ) بقلم/هاني نبيل الفحل/أبو رنيم

 

( بعد القصف )
أحلم بعد القصف
بصباح رخيم النغم
راءع الإشراق
و قد تحولت آهات الجرحى
إلى ضجيج آلات المصانع
دون لون أحمر قان
بياض الأسنان نراه لامعا
حقول ممتدة يانعة
ترقص مواصلاتنا كباليه الأوبرا
تتمايل الزهرات متنافسة الألوان
مبتور الذراع يمتدح حياته
يرسم الطلاب لوحات الخيال
و يدعو الأجداد لأحفادهم
الكناسون يزيلون القمامة
نعم الجميع أخيرا بالنوم
و ظل الزيتون يلمع تحت الضياء
و تزاور الأحباب في سلام
أغانينا تحيط بنا
و تمسح أبخرة القنابل
و تنبت الاغصان في دلال
و يعكس الندى قوس قزح
و تضحك الشفاه من القفشات
و يرتفع الآذان كاملا
و لا نقصر في الصلاةقد تكون صورة ‏نار‏
نردد سبحان الله
.......
بقلم/هاني نبيل الفحل/أبو رنيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....