السبت، 6 نوفمبر 2021

فاقد الشئ لا يعطيه .....( مقال ) بقلم .. د. سوزان احمد على

 

فاقد الشئ لا يعطيه .....
كلامى هذا موجه لبعض المعلمين والمعلمات
فكيف تستامنوا على الجيل وتواكبوا التطوير وانتم حافظيين ولستم فاهمين ؟؟؟؟؟
ترددوا قواعد ومبادئ ومثاليات وانتم لا تعملون بها ؟؟؟
تبطنون خلاف ما تظهرون
تسقطوا كل الاعتبارات المتعلقة بالرسالة المهنية ......
فكيف لكم أن تحاسبوا الطلاب على سقطاتهم ؟؟؟؟؟
وبالنسبة لبعض الأسر كيف ستربون أولادكم وتحثوهم على الفضائل وهى ليست فيكم ؟؟؟؟
كيف تحثوهم على عدم التنمر وانتم اول المتنمرون ؟؟؟
كيف تعيبون على الغير وانتم معيوبين ؟؟؟؟
كيف تنقدون الغير و ليس عندكم ما يؤهلكم لهذا ؟؟؟؟
الخلاصة أن كان رب الدار بالدف ضاربا .....
أعيدوا إصلاح أنفسكم اولا قبل أن تتولوا مسؤولية طلبة أو أبناء
انتبهوا لالفاظكم وافعالكم ونفوسكم وحاولوا أن تعيدوا بناء المهدوم فيها
كونوا قدوة بحق ....بدلا من الشعارات الزائفة
د. سوزان احمد على

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏‎Souzan Ahmed Ali‎‏‏، ‏وقوف‏‏ و‏نظارة شمسية‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....