الأربعاء، 17 نوفمبر 2021

تعاقبني الحياة ...! بقلم .. حبيب الله عبد الوهاب

 

تعاقبني الحياة ببؤس عيش
كأنّ البؤس لي في النوم فَرشي
أرى من قبل هذا الحال أني
أَضاحى قد أقيم بذبح كبش
أناولها الفقيرَ ومن أتاني
بشكوى الجوع محتاجا بعمش
وأكملُ دائما أكلي تماما
وما قد عشت حينئذ بوحش
أزيّن باللباس كذا عطور
كملك الأرض يأمر فوق عرش
وبات الفقر يسلبني أخيرا
متى أمشي فخلفي كان يمشي
بدا لي أنني قد ذقت
ضدّ الرفاهة حاليا
من فقد رَيش
أقاتل دائما بالسيف فقري
كجند في الحروب أمام جيش
فإني لا أخافك سوف تدرى
بأني ما أعيّن بؤس عيش
بقلم : حبيب الله عبد الوهاب ( حبيب الملايين)
شاعر الحكمة

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....