الأربعاء، 19 فبراير 2020

مقال ... بقلم .. ‏العقيد أبو شهاب‏.

الأقدم
العقيد أبو شهاب
🌺تعلم أن تقول ... لا🌺
عشرة أشياء يجب أن تتجنبها في تعاملاتك مع الآخرين.. وذلك حتى لا تحمل نفسك أكثر من طاقتها وتُعكّر صَفوك.. وتسامح أحداً لم يكن حريصاً عليك..
هي بالتأكيد صعبة.. ولكنك تحترم نفسك..
وتعلم الآخرين كيف يحترمونكِ
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=
🌹"لا" تُحمّل نفسك جهد أكبر خلال
علاقاتك بالآخرين.

🌹"لا" تُعـاود الاتصال بمن لم يُراعي إتصالاتـك به مــرات.
🌹"لا" تُعطي فرصة لمن لم يُحاول شكرك على "أفعالك" معه.
🌹" مَنِ أّعٌطّأّګ. عٌزِّرأّ مَزِّيِّفِّآ لَلَرحٌيِّلَ أّعٌطّيِّهِ أّلَفِّ شٍګر لَعٌدِمَ أّلَبِقِأّء
🌹"لا" تُعدد إرسال رسائل "انت فين".. "قلقتني عليك".. لمن لم يُشركك في أمره من الرسالة الأولى.
🌹"لا" تبحث عن أُناس إختفت "فجأة" من حياتك دون مقدمات.. ولم تقدر إهتمامك بالسؤال عنهم "رغم علمهم به".
🌹"لا" تُحايل أحداً "خليك معايا شويه".. لأنه إن كان راغباً فيك ظل معك دون أن تطلب منه ذلك..
🌹"لا" تمنح فرص متتالية لمن "يهجرك" فجأة ثم "يعود" إليكِ فجأة.. "لأنك مش تحت إيد حد".
🌹"لا" تتأسف، أو تقبل أسف، من تعمد الخطأ في حقك مرات.. لمجرد أنك "باقي عليه".
🌹والأخيرة "لا" تتنازل أبداً عن عزة نفسك مهما كانت الدوافع والأسباب.
👈🙏 أّلَعٌقِيِّدِ أّبِوِ شٍهِأّبِ لََّستّ أّلَأّفِّضّلَ وِلَګنِ نِخَتّلَفِّ عٌنِ أّلَأّخَروِنِ لَيَِّّس غٌروِرأّ وِلَأّ ګبِريِّأّء. وِلَګنِ ثّقِهِ بِأّلَنِفَِّّس وِرحٌمَ أّلَلَهِ إمَرئ عٌرفِّ قِدِر. نِفَِّّسهِ فِّوِقِفِّ عٌنِدِهِ قِدِيِّهِ أّلَغٌروِر لَعٌبِ دِوِرأّ بِإنِهِيِّأّر. دِوِلَ وِأّشٍخَأّصٌ وِشٍرګأّتّ بِحٌيِّأّتّنِأّ أّلَعٌأّدِيِّهِ بِتّوِأّجِهِنِأّ ګتّيِّر. مَوِأّقِفِّ بِتّخَدِعٌنِأّ وِبِنِظّنِ أّنِوِ نِحٌنِوِ عٌلَيِّ صٌوِأّبِ وِهِذّأّ بِيَِّّسمَوِهِ فِّخَ أّلَغٌروِر

هناك تعليق واحد:

  1. اطال الله في عمرك وفي اولادك وطرح لك البركه يسلمو اديك وسلمت الأنامل

    ردحذف

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....