الثلاثاء، 15 يناير 2019

عتاب .. بقلم .. بتول العتربى ..

لملم دفاترك القديمة وارمها
ذقت الحياة بحلوها وبمرها
لا تدرى لعل الله يأتى بغيرها

لملم دفاترك وانتبه
قد غر طالب الدنيا ضعفها
ما الدنيا إلا بضع ساعة
مرت كلمح البرق فعفها

لملم دفاترك وقل لها
قد كان عهدا وانتهى
لن أذكر ذكرى حبيب بعدها

لملم دفاترك تنقضى
هذى الحياة بأهلها
فاغنم سبيلا للقاء
به ترتقى روحك هناك لربها

لملم دفاترك
فسيد الكونين أضحى لنا
نهجا وقدوة به نسعدا
أكرم بمن ذاق حلاوة قربه
نال الشفاعة ولحسنه قد غردا

لملم دفاترك القديمة
اخشع للإله
واغتنم سبل النجاة
بتول العتربى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....