السبت، 13 يوليو 2024

لمً؟ نستسلم..؟ بقلم .. المستشار كمال وهيب زكى

 قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏أشخاص يبتسمون‏‏

لمً؟ نستسلم..؟
للجمود...لا حرك؟
لا انطلاق للفكر...المنبطح؟
فيما ينفع تفكيرنا..
فيما طيف فكرنا؟
نصنع... نزرع؟
ننتج؟
نثمر...؟
ودوائنا....؟
ما صنعنا؟
ما كسنا واكسبنا؟
الوطن العربي...بؤرة ركود...؟
استھلاك... للبشر؟
ماذا يقولو الناس عنا؟
مفكرون؟
مبدعون؟
نائمون
خاملون
مستھلكون
عبأ على البشر....
وتفكيرنا وفتاوينا...على النكاح والقتال تقتصر؟
ما بصمتنا...؟
بيضاء
ام دمويھ حمراء...؟
🎄يا امة اسماعيل....بن ابراھيم...الخليل
وھاجر....سليلھ الفراعنھ.... الصابرھ...
ماذا جرى ؟فى دمكم؟
فكركم...
ذكركم؟
نھجكم؟.......
لا اصدق انا ..حالنا؟
اغيثو بالعلم حاضر..ومستقبلا...
والمواطنھ.؟..
امحو التمييز...اصنعو السلام الداخلي..
بنية ...التقدم...جربو...جربو
جربو المواطنھ الكاملھ.....
المستشار كمال وهيب زكى المحام قبل مصر اسوان كوم امبو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....