الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

ما من مخرج ...!! بقلم .. صلاح الورتاني تونس

أبكيك طفلي الغريق
أبكيك طفلي
بحرقة
والدمع يغرقني
في واحة الطين
فاستل سيفي
لأغمده
لما تذكرت
صلاح الدين
يا لعنة لحقتنا
من ضحكته
يا ألف صبر
يغطيني
ساظل أحكي
صورتك
لأصحابي
وللملايين
يا طفلا
سرقت مني
حزني
تركتني اعيش
معركة حطين
ما لضحكتك
أسمعها
بقلبي
فتمزق شراييني
لله درك طفلي
ويا أسفي
على أمة
ما ملت
من الملاعين
الهم يغرقها
السوط يقلقها
ما من مخرج لها
غير الدين
رباه ضعفنا
وأنت قوتنا
فخلصنا يا رب
من قبضة
السلاطين

بقلمي صلاح الورتاني
تونس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....