السبت، 19 ديسمبر 2020

فى فصل الشتاء .. بقلم .. فايز علام... مصر

 يا لروعة البرد

فى فصل الشتاء
عندما يرتعش الجسد
ليذكرني بكل الأشياء
وأفصل من النبض
عباءةً بيضاء
لأضم قلبها المرتعد
هنا فقط
اعتصرت
وغارت
كل الأعضاء
كالأشجار العارية
عندما يمنحها الظل....
شرف المقاومة
ويغسلها رذاذ المطر
من شر الرماد
والطير يسكن فروعها
ليبني عشه الصغير
ويملأ السماء..
ليحيط بجناحيه
كل الأجواء
هذه هي لذة الشتاء
برد" قارص..
ورائحة الحطب والنار
وظلام ليلٍ هادئ
أمشي فيه
على أرصفة بلادي
لأعانق البرد الراحل
حتى تجمدت أطرافي
لكن....
كان صوتها يغريني
ويثير قلبي ...
فلا أحتاج لكوب قهوة..
أو أرتدي معطفي
لكن ألوذُ....
إلى معطف الذكريات
لألتف بالماضي ..
وأتوه مع نسمات الهواء.
فايز علام... مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....