الاثنين، 1 مارس 2021

يا ابن عروبتي وديني أطلق علــــــــيّ النــــــــــــار .... سجود علي حجير ... فلسطين

 يا ابن عروبتي وديني أطلق علــــــــيّ النــــــــــــار

سئمـتُ مــــا يُقـــــالُ فـــــــي الحــــــوار
ومـا يُصَـــــفُّ لـي بنشرَة آلأخبــــــــــــــار
فهل لـــــديّ ما أُضيفَــهُ.....
اذا سلَبتَ مــــن يَـــــــــــــدي القَـــــــرار
* * *
سئمـــتُ املائاتــــــــكَ اللّعينـــــــــــــــة
وكــلُّ شَـــرط مــن شُروطها المُهينَـــــــة
فهَل تَشعُـــرُ ان نفَّــــذتُ .. بالسكينَــــــة
ويَنتَهـــي اللعبُ على الحبال..
والمكــــرُ والحقــــــــدُ والضغينــــــــــــــة
* * *
طريقَهُــــم مُعــوجَّــــــةّ لا تـــوصلُ الهدف
وفكرُهُــم آثــــــمُ مهما بدا واختَلَـــــــف
وهمُّهـــــم سفكُ الدمـــاء وحرقُ المَلَـــف
فَهل قرأتُــــــــمُ التاريــــخ مَرَّة...
لتعرفــــوا معنـــــى آلغلُـــــــوّ والصَّلــــــف
* * *
يا ابن عروبتي وديني لسنــــــا قبائلَ الشَّــــــــــايان
نَعيشُ في محميَّـــــة يديرُهــا آلأحسـان
فهل نبيـــــعُ أمَّنـــــــا لمعتَـد جبـــــــــان
ونُهــــــده حليّها ، مطرزاتهــا...
وفـي بلاهَـــــة ....... نُهَيــــــأ الأمـــــان
سجود علي حجير
فلسطين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....