الجمعة، 20 يوليو 2018

ةة هعيش ..إنسان ! ةةة للشاعر.. ابراهيم القاضى ..

لم أطق بعدكم فعدت أنشق عطركم
وأستظل بروحكم ...
ةةة هعيش ..إنسان ! ةةة
ألف الكون...
أنا المجنون..بربابه
أقول ألحان...
بكل لسان..وصبابه
غنايا لمين..؟
بين المساكين ياديابه
بغنى حزين..
على الماشيين بكآبه
لكين ياحسين..
هغنى سنين حسابه
فى عز الليل..
أصير قنديل..وكتابه
تصحى سكوت!
ويبقى الصوت لبلابه
تغطى الدار..
من حر حرور بصلابه
تفك القيد...
بفرحة عيد ..غلابه !
بطعم التين..
وريق زيتون وسحابه
وصوت كروان
جميل فتان..بالتوبه
يقول تراتيل..
حكاها النيل..بعذوبه
ياعين ياليل..
بفن جميل ..مكتوبه
وهمس نخيل
على الأراغيل مطلوبه
ويبات الكون..
بنا مفتون..على كفى!
بصدق يزيد..
كما الأناشيد..ويكفى
أعيش مستور
ف ضلمه ونور على عرفى
لا ألف وأدور..
كما البنور..أنا مصفى،!
أعيش إنسان..
أموت لو كان مش وصفى!
******
الشاعر ابراهيم القاضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....