الأربعاء، 7 سبتمبر 2022

أحزان إيزيس .... بقلم ...د. وجيه جرجس

 قد تكون صورة ‏نحت‏

أحزان إيزيس
"ست" أشاع التمرد في منف خرب ودمر الحجر والشجر
هدم كل صرح مشيد أَحرق أقدس الكتب
سجن و قتل الشعب "ست" المغتصب
خيم الصمت وطيبة لم تجب
من أجل طيبة أجوب وادى الصبر
وأحضر لك يا طيبة الفجر
الوادى بعد الحرب خراب
الوادى بعد الحرب تراب
يحوي أطنان الدم
جبال الدم
السني لشعب تتوالى عليه المحن
من حزن لحزن
من سجن لسجن
من منفى لمنفى
كهوف الموتى لا تفنى
وأجساد لا تشفى
جرح لا يداويه طبيب مااصعب
أن ترى في طيبة النور ظلاما
وأن ترى الحقيقة أوهاما .
د. وجيه جرجس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....