السبت، 10 مارس 2018

صعود نحو الضياء .... امل ماغاكيان

صعود نحو الضياء
من لم يلتصق بالأرض ، لن ينجو ....!!!
ومن لم يدفن بالتراب ، لن ينمو ....!!!!
..........
اِلمس مفتاح القلب جيدا ، قبل أن تطلقه
في الهواء.....!!!!!
..............
الروح مسافرة ، اِذا غاب الجسد عنها .
والجسد تائه ، كلما احتوته أعاصير
البلاء....!!!!!!!
...........
أصمد ، لتتسلق الجبال ......
اِن لم تكر ، تفترسك الرياح....!!!
ولا تخشى مغبة الصعود نحو
الضياء.....!!!!
............
كل القلاع التي اندحرت ، كستها
الحشائش ، والزهور البيضاء....!!!
.............
دع أرضك خصبة لخلفك.....
اِن لم تأكل انت منها ، هم
يأكلون......!!!!!!
.................
تنتظرني ، ندف البنفسج بالسلال....!!!!
هناك فوق مرتفعات الدخان ، عند فوهة
البركان.......!!!!!!!
قلبي يفيض بريقا . تسكب عيني نزف
القصيد حبرا أرجوانيا بألوان العقيق..!!
أغرق حروف الرواية ، وتملص من
تدوين العناوين ....!!!

امل ماغاكيان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....