السبت، 2 أغسطس 2025

قصيدة :(انقطع الخط _) _ فاطمة البسريني _

 قد تكون صورة بالأبيض والأسود لـ ‏‏‏شخص واحد‏، و‏دراسة‏‏ و‏هاتف‏‏

انقطع الخط
نعم ــ آلو
أهلا يا أحزاني
دعيني أموت بهجر نفسي
دعيني أتظاهر باني ....
وأنا لست أني
أحمل كل الهم
من السماء، إلى الأرض
وحدي ،
قالوا:
عند الستـــيــن يجب أن نموت
لكن الموت ،عند كل صباح يخدعني
هذا تقرير من ما يشبه القلب
وهذا بيــــاني .
كنت أظنك الحرية ،
فإذا أنت حبل مشنقة
وضع حول عنقي ،
وشرياني.
ـــــــــــــــــــــــــــ
آآلوو ــــــ آآآآلو
يازماني
هل تتلقاني ؟
وهل هذا ميزاني ؟
كيف تخلق لي
الحياة، حياة أخرى ؟
وتتحداني .
أظن أن الصدأ قد أصابني .
ـــــــــــــــــــــــــــ
آلوو ــــ هل أنت الأماني ؟
أنا لا أعرفك ، سامحني
كنت أسمع عنك،
أنك أهازيج نواح
إليها ستحملني أقداري .
وخطى ثقيلة ،
تفرق كؤوس الموت ،
على من كانوا خلاني .
ـــــــــــــــــــــــــــ
آلوو ـــ ياعيني
احملي همسك ،
والألم الجسماني
ولا تسألي عن مكاني
فلامكان لي ،
من روحي استلهم
سنابل القمح ،
وأعواد الزعفران ,
وأنيـــني .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
آآلوو ــ ياعنواني ، ياعنواني
لاتبحثي عني ،
سأراك في الجهةا لأخرى ،
حركي الجبـــال ،
أو موتي مجهولة العنوان
______________________
آلوو ،
جحيمي ـــ أيها الغالي
يا نوري ، وناري
ألم أعاشرك طوال السنين ؟
ـــــــــــــــــــــــــــ
آآلوو ــ آلوو يا وطني
هل أنت هنا ؟
هل أنا فيك ، معك ، منك ؟
وكيف تستبيح في الاستيطان ؟
أين قوانيني؟
كيف لا تجيب عن سؤالي ؟
وكيف إلي ترميني ؟
إليك أطفالي ، ودموعي كلها ،
ودمائي وأشلائي ، وأدراني
إليك رمادي وغباري وحرماني ،
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
آلو ــــ آ آ لو ،
جنوني ، يا جنونــــي ،
أحببتك حد الجنون ،
أنت ابتسامي ووجعي ،
حرقتي ، سذاجتي واهتمامي
وفكري المجنون وحنيني.
ـــــــــــــــــــــــــــ
آلوو ـــــ أنت أيها النسيان البالي
كيف تنساني ،وتمر بي ولاتبالي ،
وتتجاهلني ،
أريدك الآن ، الآن أن تسكنني
لأحس بالراحة والاطمئنان
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
آلوــــ آلوو ــــ آآآآلووو
يا أحلامي ـ يا أغنياتي ــ ياكلماتي
يا غابتي ــ يا أشجاري ــ يا حبي
يا صاح ،
عفوا ، انقطع الخط ،
اترك رسالة.
قصيدة :(انقطع الخط _) _ فاطمة البسريني _

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....