الخميس، 20 أكتوبر 2022

عتاب .. د.علي أحمد جديد

 


عتاب ..
د.علي أحمد جديد
لأنكِ كل مَن أهوى ..
زرعتِ الشوكَ في جَفني ..
زرعتِ الشوقَ في قلبي
وقلبي خافتُ النبضاتِ مذبوحاً
بسكّينِ العيونِ النُجْلِ ..
والأهدابْ .
لأنكِ كل مَن أهوى ..
لأنكِ كرمتي الخضراء ..
والعنّاب .
لأنكِ كل مَن يأتي ..
ومَن يذهبْ
لأنكِ تسكنينَ القلبَ ..
والأعصابْ ..
تركتيني بلا حضنٍ
بلا دفءٍ
بلا أحبابْ .
لأنكِ كل مَن أهوى ..
لأنكِ آخِرُ القطراتِ ..
في شريانِ مَجروحِ
لأنكِ آخِرُ اللمحاتِ ..
في عَيْنَيِّ مَذبوحِ
شَكَوْتُ إليكِ ..
منكِ إليكِ ..
وأنتِ الأهلُ والأصحابْ
تركتيني بلا حضنٍ ..
بلا دفءٍ ..
بلا أحبابْ .
لأنكِ كل مَن أهوى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....