الأربعاء، 19 أبريل 2023

السَيف و القلم .... كلمات الشاعر الكبير .. أ رشاد القدومي

 

السَيف و القلم
ماذا سأكتب قل لي أيها القلم؟
ضاع اللثام وضاعت عندنا القيم
مَا زَالَ شِعْرِيَ بالآهات أنظمهقد تكون صورة ‏شخص واحد‏
أرجو الشهادة فليشهد بها القلم
الْكُلّ يُدرك أَنَّ الشِّعْرَ ذُو أَثَر
يثري النُّفُوس و يشفي من به أَلَم
يَا نَاظِم الشِّعْر هَل بِالشِّعْرِ مِنْ أَملِِ ؟
أُم أَنَّ شِعْريَ قدْ ضَاقَتْ بِهِ الْشيم ؟
قُلْ لِي بِرَبِّك كَيْف الَآهُ ترسمها ؟
يَا وَيْحَ قَلْبِيَ قَد هَانَت بِنَا الْهمم !
مَا بَالُ قَلْبِك بَات الْيَوْمَ فِي وهنِِ ؟
أُم أَنَّ صوتك بالآهات يحتدم !
لِلَّهِ دَرُّكَ كَيْف الشِّعْر أنظمه ؟
وَالْكُل يَنْظُر يبدو الكل قد هرموا !
جاوزت قدْري إذْ مَا قُلْت يَا وَطَنِي
الْكُلّ بَات لابن الْغرب يبتسم
يَا وَيْحَ قَلْبِيَ بَات الْهم يعصره
بئس الحياة حياة كلها سقم
كلمات الشاعر الكبير .. أ رشاد القدومي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إليك أنت أبى غمائمِ الحرفِ الماطرِ دمعًا، بقلم ... غيداء راضي صبح

  لطالما تأبَّطَ طيفُكَ كلماتي، فأسيرُ إلى مرفأِ الذكرى يقظةً وقداسً لقياكَ رضابُ حلمي، أباهي فيكَ القصيدُ فأجدُ مدلولَ فكري في قافيتي....